اقتصاد

وقف تداول سهم شركة موبايلي في السوق المالية

كشفت اليوم شركة السوق المالية السعودية “تداول”، في بيان رسمي عن تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” في السوق السعودي، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 8-10-2018، وذلك بناء على طلب الشركة، من أجل التمهيد للإعلان عن حدث جديد وسوف يعاد السهم غداً.

حيث كان سهم شركة موبايلي، قد هبط في بداية تداولات جلسة اليوم الاثنين، في السوق السعودي قبل أن يتم تعليق التداول، وذلك بعد قرار تعليق عدد من خدمات الشركة بسبب مخالفتها نظام توطين الوظائف في المستويات التنفيذية بالمملكة العربية السعودية.

الاتصالات يعلق بعض خدمات شركة موبايلي

وقد أعلن مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في بيان رسمي أمس، عن تعليق عدد من خدمات شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”، وذلك بسبب عدم وفاء الشركة بكافة التزاماتها التنظيمية في الفترة الحالية.

حيث تضمن القرار الذي نشر على موقع هيئة الاتصالات السعودية، أنه قد تم تعليق بيع خدمات الاتصالات المتنقلة للعملاء الجدد للباقات المفوترة ومسبقة الدفع في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، كما لا يؤثر ذلك على العملاء الحاليين.

وتابع محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، الدكتور عبد العزيز الرويس، على أن الشركة لم تفي نهائياً بكافة التزامات الترخيص الذي أصدر للشركة في الفترة الماضية، حيث قرر المجلس في نهاية العام الماضي، بخطة من أجل معالجة مخالفة الشركة مع عدم وفائها بالتزاماتها بخصوص نسبة سعودة الصف التنفيذي الأول والتابع لرئيس الشركة، وهو ما يعتبر جزء من متطلبات الترخيص الصادر لها.

كما تابع الدكتور عبد العزيز الرويس، على أن خطة تحقيق نسبة السعودة في الإدارة التنفيذية بداخل الشركة قد تمت بعد التنسيق بين مجلس إدارة الشركة، وقد حصلوا على قرار مجلس إدارة الهيئة في ديسمبر الماضي، ولكن الشركة قد أخفقت بشكل كبير في تحقيق الالتزام رغم المتابعة المتكررة مع مجلس إدارة الشركة.

وأوضح في حواره على إن هيئة الاتصالات، مستمرة في الوقت الحالي باتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفات التي يتم ارتكابها ضد نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، كما إن الهيئة تعمل على متابعة كافة الشركات المرخصة والتزاماتها حول تمكين الكفاءات السعودية من أجل العمل في المناصب القيادية فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق