أخبار العالم

واشنطن توجه تحذير إلى أنقرة بعد العقوبات الأخيرة

أعلن البيت الأبيض الأمريكي في بيان رسمي عن وصف العقوبات الاقتصادية الأخيرة التي أعلنتها تركيا على الولايات المتحدة الأمريكية، بالمؤسفة والتي جاءت رداً على العقوبات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد تركيا، حيث جدد البيت الأبيض مطالبته الحكومة التركية الإفراج الفوري عن القس الأميركي أندرو برانسون المحتجز لدى أنقرة.

كما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز، في بيان رسمي على إن الرسوم الجمركية لتركيا هي بالتأكيد أمر مؤسف وخطير للغاية، كما إنها خطوة من الحكومة التركية في الاتجاه الخاطئ، ولكن الرسوم الجمركية التي رفضتها الولايات المتحدة الأميركية على تركيا، نابعة من مصالح الأمن القومي الأمريكي، ولكن الرسوم التركية على المنتجات الأميركية تعد انتقامية.

توترات كبيرة بين تركيا وأمريكا

وقد شهدت الفترة الماضية، تصاعدت حدة التوترات بين أمريكا وتركيا العضوين في حلف شمال الأطلسي، وذلك عقب إعلان الحكومة التركية باحتجاز قس أميركي وتوقيع عدد من الإجراءات الدبلوماسية الآخرى، كما أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن مضاعفة الرسوم على الصلب والألومنيوم القادم من تركيا الأسبوع الماضي، حيث تسبب ذلك في دفع الليرة التركية إلى هبوط حاد.

كما حذر نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الحكومة التركية من اختبار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك في الأزمة المندلعة والغير مسبوقة بين البلدين.

وقد شهدت الليرة التركية تدهور كبير في الفترة الماضية، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مضاعفة الرسوم الجمركية على الألمونيوم والصلب التركيين، كما دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الفترة الماضية، إلى مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأميركية، كما رفعت تركيا الأربعاء الرسوم الجمركية على العديد من السلع الأميركية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق