أخبار السعودية

نزاهة تعلن إزالة تعديات على أرض حكومية بقيمة مليار ريال

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية “نزاهة”، عن إزالة عدد من التعديات على أراضي حكومية تقع في وادي نمار في العاصمة السعودية، حيث تزيد مساحتها عن أكثر من 20 مليون متر مربع، كما تصل قيمتها التقديرية أكثر من مليار ريال سعودي تقريبا، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

وتابعت نزاهة، على أنه تم وضع لوحات “أملاك خاصة” على قطعة الأرض، من أجل التضليل والتستر على التعدي من الجهات الأمنية، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية باتجاه الأشخاص والعمل على إزالة جميع التعديات من قبل الجهات المختصة.

نزاهة تواصل جهودها لإزالة التعديات

وقد نجحت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية “نزاهة”، في نقض الجهات القضائية المختصة صك استحكام على بعض الأراضي الآخرى التي تقع في منطقة ظهرة نمار، والتي تصل مساحتها إلى أكثر من مليون و300 ألف متر مربع، كما تم نقضه من قبل المحكمة القضائية المختصة في المملكة العربية السعودية، وتم ضبط تزوير صك على بعض الأراضي البيضاء التي تصل مساحتها إلى 19 مليون متر مربع والتي تقع في جنوب محافظة المزاحمية في العاصمة السعودية الرياض.

كما كشفت نزاهة في تصريحها الرسمي، على إن ذلك يأتى انطلاقاً من مبدأ الشفافية التي تعمل به نزاهة، والتي أكدت عليه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما ورد ضمن الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة والعمل على مكافحة الفساد.

وقد وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية “نزاهة”، الشكر إلى كافة المواطنين الذين أبلغوا أو أسهموا في كشف وقائع الفساد والجهات المختصة من أجل تحقيق أهداف الهيئة في مجال النزاهة ومكافحة الفساد المالي والإداري.نزاهة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق