أخبار السعودية

مجلس الوزراء السعودي يدين التدخل الكندي في الشئون الداخلية

ترأس صباح اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي، والتي عقدت عقب ظهر اليوم في نيوم بمنطقة تبوك السعودية.

وقد أعلن وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد، في تصريح رسمي لوكالة الأنباء السعودية، عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء السعودي، على إن المجلس تابع جهود كافة الجهات الحكومية والأهلية التي تعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام، وما تم توفيره من خدمات وتجهيزات كاملة من أجل التييسير على ضيوف الرحمن أداء مناسك الحج دون عناء ومشقة.

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي في جلسة اليوم، عدد كبير من التقارير الهامة عن مجريات الأحداث الحالية مع تطوارتها في المنطقة والعالم، كما أعلن عن رفض المملكة العربية السعودية الكامل والمطلق لموقف الحكومة الكندية السلبي والغريب، والذي صدر بدون أي معلومات أو وقائع حقيقة أو صحيحة بخصوص ما أسمته نشطاء المجتمع المدني، والذين تم إيقافهم.

مجلس الوزارء يدين تدخل كندا

وأعلن مجلس الوزراء السعودي، على إن الإيقاف جاء وفقاً لكافة الإجراءات النظامية المتبعة في المملكة العربية السعودية، والتي كفلت لكافة الموقوفين حقوقهم الشرعية والنظامية، كما وفرت لهم العديد من الضمانات في مراحل التحقيق والمحاكمة التي حدثت في الفترة الماضية، وأكد مجلس الوزارء على ضرورة الالتزام بالمواثيق والمبادئ والأعراف الدولية والتي تقضى بضرورة احترام سيادة كل دولة مع عدم التدخل في شؤونها الداخلية والتي يتم حكمها بالدستور الخاص بها.

كما أشاد المجلس بكافة جهود قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، من خلال قيامه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة عقب التنسيق مع المجتمع الدولي من أجل تأمين الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب وفي جنوب البحر الأحمر، وذلك بما يتوافق مع القانون الدولي وكافة قرارات مجلس الأمن الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق