أخبار العالم

كيري: إيران استخدمت أموال الاتفاق النووي لدعم الإرهاب

أعلن وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، في بيان رسمي على إن إيران قد استخدمت أموال الاتفاق النووي من أجل دعم الإرهاب في كافة أنحاء العالم، حيث أوضح على إن جزء من الأموال التي تحصلت عليها إيران ضمن الاتفاق النووي الذي وقع في 2015، من المؤكد إنها وصلت إلى الجماعات الإرهابية.

كما أكد وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري، في حديث رسمي مع قناة سي بي سي، رداً على سؤال أحد الصحفيين أن إيران قد استخدمت جزء من مبلغ الاتفاق النووي التي تحصلت عليها عقب رفع العقوبات من أجل دعم الجماعات الإرهابية في كافة دول العالم، حيث إنه عقب التسوية وصلت المطالبات المتعلقة بالديون على إيران إلى 55 مليار دولار أمريكي، والتي تحصلت عليها إيران.

أموال الاتفاق النووي وصلت للحرس الثوري

وأضاف وزير الخارجية الأميركي، على إن جزء من هذه الأموال قد وصلت بشكل رسمي إلى الحرس الثوري الإيراني، وعدد من الكيانات الآخرى المصنفة أنها منظمات إرهابية، وتابع أن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها منع ذلك.

وعلى الرغم من التصريحات التي أدلى بها جون كيري، إلا أنه مازال يحاول إنقاذ الاتفاق النووي بين إيران وكافة القوى العالمية، وذلك بعد خروج الرئيس الأميركي دونالد ترمب من الاتفاق في العام الحالي، وقد أوضح مسؤولون في الحكومة الأميركية، أن الاتفاق النووي الذي وقع في عام 2015، قد تسبب في إنقاذ النظام الإيراني من الأزمات الخطيرة التي كانت تهدد البلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق