أخبار التقنية

شركة Epic Games ترفض طرح لعبة فورت نايت Fortnite على جوجل بلاي

تعمل شركة Epic Games العالمية لإنتاج الألعاب، في الوقت الحالي بشكل مكثف من أجل إطلاق لعبتها الشهيرة والعالمية فورت نايت Fortnite لكافة مستخدمي نظام تشغيل أندرويد حول العالم، ولكن كشفت الشركة على إن اللعبة سوف يتم إطلاقها على موقع الشركة فقط وليس متجر جوجل بلاي العالمي.

ويذكر أن كافة الشركات الكبيرة والعالمية التي تنتج التطبيقات تقوم برفع التطبيق على متجر جوجل بلاي من أجل وصول اللعبة إلى كافة المستخدمين بشكل أسهل وبدون أي عناء نهائي، كما إن رفع التطبيق يعد مصدر ثقة لكافة المستخدمين على متجر جوجل بلاي العالمي بسبب قيام الشركة بفحص التطبيقات قبل رفعها.

جوجل تخسر بسبب لعبة Fortnite

كما كشفت بعض التقارير أن شركة جوجل من الرتقب أن تتعرض إلى خسائر بقيمة 50 مليون دولار أو أكثر، حيث إنها تستفيد من كافة التطبيقات بقيمة 30% من أرباح أي تطبيق أو لعبة متواجدة على المتجر، حيث إن ذلك الأمر تسبب في رفض الشركة رفع لعبتها العالمية على متجر جوجل بلاي العالمي، من أجل الحصول على كافة الأرباح صافية لها.

وقد أعلنت الشركة في الفترة الماضية على إنها قد حصلت على أرباح بقيمة 180 مليون دولار أمريكي، عقب طرح اللعبة على متجر آيتونز العالمي، حيث حصلت اللعبة على 54 مليون دولار مقابل أرباح الشركة التي حققتها اللعبة، ولكن جاء ذلك بسبب فرض شركة أبل العالمية تثبيت التطبيقات على هواتفها من خلال متجرها فقط، وهو ما يعني أن شركة الألعاب مضطرة لدفع 30% وإلا فإنها لن تطلق لعبتها لمستخدمي آيفون.

وعلى الرغم من أن أرباح التطبيق على متجر آيتونز أعلى بشكل كبير من نظيرتها في جوجل بلاي، ولكن عدد المستخدمين على جوجل بلاي أكبر بكثير، حيث إن الأمر سوف يتسبب في تحقيق الشركة أرباح هائلة للغاية من إطلاق اللعبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق