أخبار التقنية

سناب شات يخسر الكثير من المستخدمين

كشفت شركة سناب Snap المطورة لتطبيق التراسل الفيديو سناب شات Snapchat، في بيان رسمي عن نتائج أعمالها للربع الثاني من العام الحالي 2018، حيث كشفت عن تقلص عدد المستخدمين النشطين للتطبيق العالمي بنسبة 1.5%، حيث وصلوا إلى 188 مليون مستخدم في الربع الحالي، حيث يعد ذلك انخفاض بالمقارنة مع عدد المستخدمين النشطين السابقين 191 مليون مستخدم، مع النمو الإيجابي بنسبة 2.9% خلال الربع السابق.

وقد تسببت الحرب الدائرة في الفترة الأخيرة حول ميزة القصص، في إنها نمو سناب شات، حيث تسبب ذلك في انخفاض عدد المستخدمين لأول مرة منذ إطلاقه في عام 2011.

سناب شات تحقق أرباح قوية

كما نجحت شركة سناب شات في التفوق بالنسبة لتوقعات الأرباح من خلال تحقيق إيرادات بقيمة 262.3 مليون دولار أمريكي، حيث يعني ذلك ارتفاع بنسبة 44% على أساس سنوى وذلك بالمقارنة مع 182 مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من العام الماضي.

وقد انخفضت الخسارة الصافية بنسبة 20% وذلك على أساس سنوي، كما توقعت شركة سناب شات العالمية، أن إيرادات الربع الثالث من العام الحالي سوف تبلغ بين 265 مليون دولار و 290 مليون دولار، بزيادة بين 27% و39% عن العام السابق.

ويتواجد في تطبيق سناب شات العالمي، ما يقرب من مليون مستخدم نشط في كل منطقة من مناطق التقرار الجغرافية الثلاثة وهي أميركا الشمالية وأوروبا وبقية العالم، كما يتوقع كافة المحللون في الفترة الحالية، أن شركة سناب شات من المتوقع أن تحقق 2 مليون مستخدم في الربع الثاني من العام الحالي، وقد حذرت شركة سناب شات من أن الاستخدام يميل إلى التباطؤ في الربع الثالث، لكنه لم يأت بتوقعات محددة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق