اقتصاد

خسائر كبيرة في سوق الأسهم السعودية في ختام تعاملات اليوم

شهد مؤشر سوق الأسهم السعودية، عدد من الخسائر القوية والكبيرة للغاية في نهاية تعاملات اليوم الخميس، حيث تأثر السوق السعودي بكافة الخسائر التي اجتاحت الأسواق الأميركية والعالمية التي جرت في جلستي أمس واليوم، حيث أنهي مؤشر السوق السعودي تعاملات الأسبوع الحالي على تراجع وصل إلى نسبة 3.81%، حيث هبط المؤشر الرئيسي للسوق إلى 7536 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 3.99 مليار ريال، وأحجام 170.2 مليون سهم.

وقد علق اليوم مدير مركز زاد للاستشارات حسين الرقيب، في بيان رسمي خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “العربية”، على إن التراجعات الحالية في السوق السعودي بسبب الأسباب الخارجية والعالمية ولها عدد من الأسباب الداخلية أيضاً، والتي تسببت في التراجع.

وأوضح اليوم مدير مركز زاد للاستشارات حسين الرقيب، على أن ما حدث في السوق العالمي من انهيار وهبوط كبير للغاية، كان له تأثير بالتأكيد على السوق السعودي، مع خفض صندوق النقد الدولي توقعاته الرسمية للنمو في سوق الأسهم لعام 2019 و2020، كما أكد البنك الدولي في حديثه عن تأثير الحرب التجارية الجارية في الوقت الحالي على الاقتصاد والنمو العالمي بشكل كبير.

أسباب داخلية آثرت على السوق السعودي

كما تحدث مدير مركز زاد للاستشارات حسين الرقيب، عن العوامل الداخلية والتي تسببت في الانهيار الكبير بالسوق السعودي، حيث أوضح اليوم على إن الأفراد يسيطرون بشكل كبير على التداولات في السوق السعودي وكافة الأجواء الحاصلة في السوق العالمي، والتي تؤثر عليهم بشكل كبير للغاية.

حيث إن ذلك دفع إلى موجات بيع كبيرة في السوق السعودي، وقد ارتبط أيضاً سوق الأسهم في الفترة الماضية مع سوق النفط والذي شهد ارتفاع في الأيام الماضية، ولكن على الرغم من الهبوط الكبير في البورصة، الاقتصاد السعودي مطمئن جداً وقد رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق