أخبار السعودية

حساب المواطن يكشف موعد إيداع الدفعة التاسعة للمستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن، في بيان رسمي على أنه سوف يتم إيداع الدفعة التاسعة من برنامج حساب المواطن لكافة المستفيدين في التاسع من شهر أغسطس الحالي.

وقد أوضح برنامج حساب المواطن في تصريحه الرسمي، على إن إيداع الدفعة التاسعة من البرنامج قد اقترب إيداعها لكافة المواطني، لمستحقي الدعم من البرنامج، والتي تشمل كافة مستحقي الدعم من الدفعات السابقة، والذين لم يطرأ على حالتهم أي تغييرات نهائياً، وكافة المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى العاشر من يوليو الماضي.

حساب المواطن يوصى بالتسجيل في الدفعة العاشرة

ويواصل أيضاً برنامج حساب المواطن، التسجيل في دورة الدفع العاشرة لكافة المواطنين، والتي سوف يتم إيداعها في العاشر من سبتمبر المقبل في حسابات المستفيدين، ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة، حتى العاشر من أغسطس الحالي، وهو موعد إيداع الدفعة التاسعة.

ويمكن لكافة المواطنين التسجيل في حساب المواطن من أجل الاستفادة من المستحقات المالية، من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا)، ثم كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، ثم اتباع كافة الخطوات التي تظهر لك في صفحة التسجيل حتى انتهاء عملية التسجيل.

كما يسعى برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة على كافة المواطنين، من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث شملت قيمة الدعم لزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء، عقب العمل على تصحيحها من قبل الحكومة السعودية، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لكافة المواطنين من أجل استيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل في الحساب سعودي الجنسية، كما يستثني من ذلك ابن وابنة المواطنة أو الزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملوا بطاقات التنقل، ويشترط أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق