أخبار السعودية

توقيع اتفاقية السلام بين إريتريا وإثيوبيا برعاية الملك سلمان

برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وقع كل من الرئيس أسياس أفورقي، رئيس إريتريا، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، اليوم الأحد، اتفاقية جدة للسلام بين دولة إثيوبيا الديمقراطية، ودولة إريتريا، وذلك بحضور ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس أسياس أفورقي، رئيس إريتريا، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، قلادة الملك عبد العزيز تقديراً لجهودهم الكاملة لنشر السلام في المنطقة.

وقد علق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عقب توقيع اتفاقية جدة للسلام، إن الاتفاقية التي وقعت بين إريتريا وإثيوبيا في مدينة جدة، يعد حدث تاريخي وهام للعالم أجمع، لإنهاء واحدة من أطول الصراعات في التاريخ الحديث.

كما شهدت مراسم التوقيع على اتفاقية السلام في جدة بين إريتريا وإثيوبيا، حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق