اخبار عربية

العبادي يعلن إقالة وزير الكهرباء العراقي بعد الاحتجاجات الأخيرة

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، عن إصدار قرار وزاري جديد يقضى بوقف وزير الكهرباء العراقي، قاسم الفهداوي، عن العمل بشكل رسمي وإقالته من منصبه، عقب مرور ثلاثة أسابيع كاملة على اندلاع المواجهات والاحتجاجات العراقية والتي بدأت في الموصل، والتي كانت تندد بنقص الكهرباء الكبير في كافة أنحاء البلاد.

وأوضح بيان رئاسة الوزراء الصادر اليوم، على إن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أمر بإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، من منصبة بسبب تردي أوضاع الكهرباء.

العبادي يوجه بالتحقيق في كافة ملفات الفساد

وقد كشف مسؤول عراقي رفيع المستوى في بيان رسمي، على إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وجه بفتح تحقيقات عاجلة في كافة ملفات العقود والتوظيف والمشاريع الغير منجزة في العراق بالكامل.

ويذكر أن كافة المتظاهرون العراقيون قد طالبوا أثناء الاحتجاجات التي ضرب وسط وجنوب العراق، بضرورة إقالة وزير الكهرباء العراقي، الفهداوي بسبب الضعف الشديد والحاد في كافة خدمات الكهرباء، والتي تسببت في ضرر بالغ لمعظم العائلات العراقية بالكامل.
ويعاني الشعب العراقي من نقص حاد وكبير في الطاقة الكهربائية في العراق بالكامل، والتي تتجاوز درجات الحرارة في كافة محافظتها 50 درجة مئوية، ومع حلول فصل الصيف في كل عام يقل تجهيز الكهرباء للسكان، مما يسبب الكثير من الغضب الشعبي العراقي.

وقد أعلنت الحكومة العراقية في وقت سابق في 2003، على إنها قامت بتخصيص أكثر من 40 مليار دولار أمريكي لقطاع الكهرباء، من أجل حل كافة المشاكل والذي أصبح أقوى المشاكل العراقية في الوقت الحالي، ولكن مازالوا يعتمد الشعب العراقي على الموالدات الكهربائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق