أخبار السعودية

السعودية تمنح كافة المعتمرين والزوار زيارة أى مدينة فى المملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي عن السماح لكافة المعتمرين والزوار القادمين من الخارج إلى المملكة بالعمل على زيارة أي مدينة في المملكة العربية في فترة تأشيرة العمرة التي تصل إلى 30 يوماً، حيث سوف يتم تخصيص 15 يوماً من أجل زيارة الحرمين الشريفين.

كما أوضح اليوم وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، عبد العزيز وزان، حسبما أوضحت الصحف السعودية، عن وصول أكثر من ألف معتمر من كافة أنحاء العالم إلى المملكة في الأيام القليلة الماضية، وقد صدرت في الأيام الماضية أكثر من 25 ألف تأشيرة عمرة لمختلف دول العالم بالكامل.

حيث أكد على أن برامج العمرة والزيارة يشهد العام الحالي نقلة نوعية تساعد في تمكين كافة المعتمرين والزوار القادمين إلى المملكة العربية السعودية، من زيارة أي مدينة بداخل المملكة في فترة تأشيرة العمرة والتي تصل إلى 30 يوماً، حيث إنه تخصيص 15 يوماً من أجل زيارة الحرمين الشريفين وأداء مناسك العمرة، بالإضافة إلى ما يمكن الحصول عليه القادم لأداء العمرة أو الزيارة من وقت أطول، وذلك في حالة تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافة ضمن برنامج الزيارة سواء للعمرة أو الزيارة.

كما أوضح وزان على أن تأشيرات العمرة يتم إصدارها في الوقت الحالي بشكل كبير للغاية، حيث توقع أن يتجاوز عدد المعتمرين في العام الحالي 8.5 مليون معتمر، حتى نهاية شهر شوال المقبل، حيث أوضح على أن العام الماضي شهد أكثر من 7 مليون معتمر.

وتابع نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشاط، على إن كافة القادمين لأداء العمرة في العام الحالي والذين وصلوا إلى الحرمين الشريفين، يمكنهم العمل على زيارة أي منطقة أو أي مدينة في المملكة العربية السعودية، حيث لن تقتصر التأشير على الحرمين الشريفين فقط، بل سوف يسمح لكافة المعتمرين بزيارة أي مدينة وأي مواقع تراثية أو سياحية خارج مدن العمرة، في حالة حصول المعتمر على برنامج سياحى قبل القدوم للمملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق