أخبار العالم

الخارجية الأميركية تستدعي القائم بأعمال السفير الروسي في واشنطن

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان رسمي عن استدعاء القائم بأعمال السفير الروسي المتواجد في الولايات المتحدة الأميركية، ديميتري جيرنوف، من أجل الرد على عدد من التساؤلات بخصوص عدد ممن الأمور المتعلقة بقضية تدخل بلاده في الرئاسيات الأميركية عام 2016، وقد جاء ذلك عقب البيان الصادر من المتحدثة الرسمي باسم الوزارة، هيذر ناورت.

وقد أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية، عن قيام مساعد وزير الخارجية ويس ميتشيل، باستدعاء القائم بأعمال السفير الروسي، ديميتري جيرنوف، من أجل الإجابة على كافة الأسئلة الخاصة بمحاولات الحكومة الروسية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من أجل نشر العنف والانقسام في الولايات المتحدة الأميركية.

ترمب يشدد على إتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة

كما أرفقت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في بيانها الرسمي، بيان صادر من وزارة الخارجية الأميركية، والذي يؤكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الدفاع عن كافة الأنظمة الانتخابية الأميركية من التدخلات الخارجية.

وتابع البيان الرسمي الصادر من وزارة الخارجية الأميركية على إن كافة الإجراءات التي صدرت تشمل قرارات من أجل تعزيز أمن ومرونة النظام الانتخابي والعملية الانتخابية بالكامل، وذلك من أجل مواجهة التأثير الروسي وغيره من الدول الأجنبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

والجدير بالذكر أن المحقق الخاص الأميركي روبرت مولر، بإشراف نائب وزير العدل الأميركي رود روزنشتاين، يقود تحقيق كامل حول التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأميركية والتي جرت في 2016، وفاز بها الرئيس الحالي دونالد ترمب.

كما تم التحقيق بشكل رسمي مع عدد من المسؤولين المشاركين في حملة دونالد ترمب، ويتم التحقيق أيضاً مع عدد من أجهزة الاستخبارات الأميركية في القضية نفسها، وقد وجه الادعاء الأميركي اتهامات رسمية إلى 12 ضابط روسيا في الاستخبارات الروسية بالعمل على اختراق أنظمة الانتخابات الأميركية الرئاسية.

بينما تنفي الحكومة الروسية من جانبها، التدخل في الانتخابات الأميركية سواء الرئاسية أو التشريعية، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن عدم تدخل بلاده في هذه الانتخابات، جاء ذلك في القمة التي جمعته بالرئيس الأميركي ترمب في الفترة الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق