أخبار العالم

الحرس الثوري وجهنا الحوثيين لاستهداف ناقلتي النفط السعوديتين 

أعلن اليوم قائد بالحرس الثوري الإيراني، في بيان رسمي على إن الهجوم الحوثي الذي كان قد استهدف ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب القريب من مدينة الحديدة اليمنية، كان بطلب رسمي من الحرس الثوري وبدعم كامل منه.

وقد نشرت وكالة “فاس” الإيرانية، نقلاً عن ناصر شعباني، قائد عمليات مقر “ثار الله” التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي انتشر بشكل كبير في الساعات الماضية، “طلبنا من اليمنيين أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين، ففعلوا ذلك”.

الحرس الثوري

وعقب مرور دقائق قليلة، قامت وكالة “فاس” الإيرانية بحذف هذا التصريح والذي كان يعد اعتراف واضح من إيران على دعم الميليشيات الحوثية من خلال الأسلحة وغيرها، كما تابع شعباني، في بيان رسمي على إن ميليشيات الحوثي في اليمن وحزب الله اللبناني، يعدان العمق الإيراني في المنطقة بالكامل.

إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن إحباط هجوم حوثي خطير كان قد استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب بالقرب من السواحل الغربية لليمن في باب المندب.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، على إن إحدى ناقلات النفط السعودية قد تعرضت إلى إصابات طفيفة، قبل أن تنجح قوات التحالف العربي في التدخل وإفشال الهجوم بالكامل بدون وقوع أضرار.

وبعدها أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، الدكتور خالد الفالح، عن تعليق مرور شحنات النفط الخام السعودي من مضيق باب المندب السعودي.

وقد استمرت المملكة في تعليق مرور شحنات النفط من مضيق باب المندب حتي الرابع من أغسطس الحالي، بعدما أعلن وزير النفط السعودي، الدكتور خالد الفالح، عن مرور شحنات النفط بشكل طبيعي من باب المندب، بعدما أعلنت قوات التحالف العربي المشتركة عن استعادة السيطرة بالكامل على باب المندب، عقب التنسيق مع المجتمع الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق