أخبار السعودية

الجبير يدعو كندا إلى تغير طرق التعامل مع السعودية

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في بيان رسمي اليوم، على إن المملكة العربية السعودية ترفض بشكل قاطع التدخل في شؤونها الداخلية، كما إنها لا تتدخل في شؤون الآخرين نهائياً، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت بعض الإجراءات ضد كندا، من أجل توضيع رفضها ذلك التصرف بشكل قاطع.

وأوضح عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، على إن المملكة العربية السعودية حريصة بشكل كامل على مصلحة المواطنين السعوديين في كندا، كما أكد على ضرورة بدء الحكومة الكندية في تغيير نهجها بالتعامل مع السعودية.

وأكد عادل الجبير، أن كندا هي من بدأت الأزمة الحالية مع المملكة العربية السعودية، ويجب عليها بإنهاء الأزمة بشكل فعال لأنها أخطأت في حق المملكة ويجب عليها تصحيح ما قامت به كي تنتهي الازمة بالكامل، وتابع الجبير أن المملكة العربية السعودية قد أوقفت الاستثمارات الجديدة فقط مع كندا.

دعم دولي وعربي للسعودية

 

وقد أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، أن المملكة العربية السعودية تلقت دعم كبير من عدد من الدول والتي رفضت التدخل في شؤون المملكة العربية السعودية، وأكد على أن المعتقلات في المملكة كن على علاقة مع دول خارجية من أجل أن يكونوا في مواقع حساسة.

الجدير بالذكر أن السفارة الكندية في الرياض، قد دعت المملكة العربية السعودية في تغريدة رسمية لها على تويتر، إلى ضرورة الإفراج الفوري عن عدد من المعتقلين في البلاد، وهو ما آثار حفيظة الحكومة السعودية واعتبرته تدخل واضح في شؤونها الداخلية، وقد ردت المملكة على البيان الكندي، بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية، مع العمل على وقف التعامل بشكل كامل مع الحكومة الكندي في عدة مجالات، أبرزها التجارة والتعليم والطب.

كما قرر وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، تشكيل غرفتي عمليات بشكل موسع وكانت إحداها في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السعودية، والآخرى في سفارة المملكة العربية السعودية في كندا، من أجل متابعة كافة شؤون المواطنين السعوديين المقيمين في كندا من الطلاب ومن يتلقون العلاج في مستشفيات كندا، من أجل العمل على تقديم العون والمساعدة لهم بشكل فوري إذا تطلب الأمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق