اخبار عربية

التحالف العربي: كافة المنافذ الإغاثية لليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية

أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، اليوم الإثنين، في بيان رسمي على إن كافة المنافذ الإغاثية التابعة لليمن، تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية بشكل سليم وكامل بدون أي معوقات، حيث شدد على أن كافة العمليات الجارية في اليمن تجري في الوقت الحالي وفق القانون الدولي والإنساني.

وتابع المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، في تصريحه على أن قيادة التحالف العربي تعطي التصاريح لكافة السفن أياً كانت بالدخول إلى اليمن بدون أي معوقات.

وقد كشف العقيد تركي المالكي، على أنه في حالة حدوث أي اشتباه في خرق قوانين الاشتباك، يتم العمل على إحالة الحادث بالكامل إلى فريق تقييم الحوادث المشترك التابع لقيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

التحالف نفذ عمليات عسكرية في حجة

كما أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد نفذت عدد من العمليات العسكرية في حجة، وقامت بالسيطرة على مناطق عديدة في المنطقة.

وأوضح العقيد تركي المالكي، أن منظمات الأمم المتحدة العالمية، لم تتحرك ضد انتهاكات ميليشيات الحوثي في منطقة الحديدة، وقد أوضح المتحدث العسكرية أن ميليشيات الحوثي قد قامت بقصف واقتحام صوامع حبوب تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة.

وتابع أن ميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني تواصل في الوقت الحالي استهداف المملكة العربية السعودية، من خلال استخدام الصواريخ الباليستية، حيث إن غالبيتها تطلق من مناطق صعدة وعمران، كما أكد أن الميليشيات الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، قد أطلقت 198 صاروخ باليستي على عدد من المناطق الآهلة بالسكان في المملكة العربية السعودية منذ بداية الأزمة في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق