اقتصاد

ارتفاع أسهم شركة أبل بدعم من مبيعات هواتف iPhone X

نجحت شركة أبل العالمية في التفوق على توقعات كافة المحللين لربعها المالي الثالث، بدعم كبير من مبيعات هواتف iPhone X الأغلى ثمنا في تاريخ الشركة، حيث تجاوز سهم شركة أبل العالمية قيمة 200 دولاراً، عقب هذه النتائج منعشاً الآمال بأداء قوي للأسهم الأميركية.

كما إنه بجانب إيرادات الاشتراكات في شركة أبل في كل من App StoreوApple Music وخدمات iCloud، نجحت أرباح شركة أبل لربعها المالي الثالث في النمو بشكل كبير بنسبة 32%، لتصل بذلك إلى 11.5 مليار دولار أمريكي.

أبل تحقق إيرادات قوية

وقد سجلت شركة أبل الأميركية، إيرادات بقيمة تجاوزت 53 مليار دولار، وذلك مع ربحية للسهم بقيمة 2.34 دولار، أي أن معدل الإيرادات اليومية لشركة ابل العالمية اقترب من حاجز ال59 مليون دولار أمريكي.

كما توقعت شركة أبل، على أن إيراداتها سوف تتفوق بشكل كبير في الربع المالي المقبل، والتي من الممكن وصولها إلى 62 مليار دولار أمريكي، عقب عزمها طرح طرازات جديدة لهاتف آيفون في السوق العالمي.

وتطمئن توقعات شركة أبل العالمية، كافة العاملين في قطاع التكنولوجيا حول العالم من جديد، بعدما شهد الأسبوع الماضي، عمليات بيع مكثفة للغاية من أسهم شركات فيسبوك وتويتر ونت فيلكس.

وأوضح بعض المحللون في سوق المال، على إن إدارة شركة أبل العالمية، قد تعلمت جيداً أن بيع هاتف ذكي بأكثر من 1000 دولار أمريكي، قد يسبب فوائد مالية ربحية للشركة حتى وإن تم بيع وحدات أقل منه.

كما تجاوزت شركة أبل كافة التوقعات، بينما يرجع جزئياً إلى بيع عدد أقل من هواتف آيفون التابعة للشركة الأميركية، ولكن بسعر أعلى من الماضي، حيث باعت شركة أبل العالمية 41.3 مليون هاتف في العام الماضي أو أقل نسبياً، كما وصل متوسط سعر بيع هواتف آيفون في السوق العالمي إلى 724 دولار أمريكي أو أعلى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق