اقتصاد

أرامكو توقع اتفاقية مع توتال الفرنسية لتصميم مجمع بتروكيماويات ضخم في الجبيل

كشفت شركة أرامكو السعودية، في بيان رسمي عن أنها سوف توقع اتفاقية مع شركة توتال الفرنسية، من أجل العمل على تطوير مشروع مشترك من أجل تنفيذ الأعمال الهندسية والتصميمية الأولية لمجمع بتروكيماويات ضخم في مدينة الجبيل الصناعية في الفترة المقبلة.

وسوف يتم توقيع العقد الرسمي بين شركة أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية، كلاً من رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، ورئيس مجلس إدارة شركة توتال الفرنسية وكبير إدارييها التنفيذيين، السيد باتريك بويان، حيث إن المشروع سوف يعمل على توفير 8 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في السوق السعودي في الفترة المقبلة.

تفاصيل إنشاء المجمع الجديد

كما كشفت المصادر أنه سوف يتم إنشاء المجمع الجديد التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الجبيل الصناعية، والذي تم الإعلان عنه في أبريل الماضي، في مصفاة ساتورب والذي يقع تحت إدارة شركة أرامكو السعودية، وذلك بحصة 62.5% لشركة أرامكو السعودية، وحصة 37.5% لشركة توتال الفرنسية.

وقد كانت شركة أرامكو السعودية أكبر شركات النفط العالمية على الإطلاق، قد وقعت عدد من الاتفاقيات التجارية الكبيرة مع شركات فرنسية بقيمة 12 مليار دولار أمريكي في أبريل الماضي، وذلك خلال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – الفرنسي في باريس، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذ كافة المشاريع من قبل الشركات العالمية في الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق